Sunday, December 7, 2008

عيد ... سعيد

بالأمس ودعنا عيداً وغدا نستقبل عيدا جديداً. غداً هو أول أيام عيد الأضحى المبارك أعادة الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بكل الخير والعافية والأمن والإستقرار. كم هي سريعة هذة الأيام، فعيد الفطر مر عليه حوالي 69 يوما ! ابتعدنا 69 يوما عن الدنيا، و اقتربنا 69 يوما من الأخرة. ترى ماذا أنجزنا في هذة الأيام ؟ وماهي الأحداث التي مرت بنا والتي كان لها الأثر الكبير سواء على المستوى الشخصي أو بشكل عام ؟ في مقالي هذا سوف أدون الأحداث التي مرت بي خلال هذة المدة على جميع المستويات.


- خلال هذة الأيام حصلت على شهادة الـ PMP، ففي يوم الإثنين 27 أكتوبر قمت بدخول الإمتحان المكون من 200 سؤال ومدته 4 ساعات، واجتزت و لله الحمد. على إثر هذا الحدث، تم تعييني في قسم إدارة المشاريع بالشركة، وهذة تعتبر خطوة كبيرة في حياتي المهنية فإدارة المشاريع تعتبر الجهة المسؤولة عن نجاح أو فشل أي مشروع.
- أيضا خلال هذة الأيام انهار سوق الأسهم السعودي ( إنهيار جديد )، ووصل إلى أدنى مستوى له منذ سنوات. هذا الإنهيار حسب المحللين كان بسبب الأزمة الإقتصادية العالمية، والبعض يربطها بسبب إنخفاض أسعار البترول ووصولها إلى مستوى الـ 45 دولار !
- في بداية شهر نوفمبر تم إنتخاب الرئيس الأمريكي ذو الأصول الإفريقية باراك أوباما. أوباما اجتاز الإنتخابات بنتيجة ساحقة ضد منافسة جون مكين، و يعتبر أول رئيس أمريكي من أصل إفريقي يصل إلى الرئاسة، وهو بذلك الفوز يكون قد كسرهيمنة الجمهوريين الذين استمروا في الرئاسة لعقود من الزمن.

هذة أبرز الأحداث التي مرت بي خلال هذة المدة، أتمنى من الله العلي القدير أن يعيد علينا وعليكم هذا العيد باليمن والبركة، وأن يعيننا على إستثمار أوقات فراغنا بكل ماهو مفيد لنا في ديننا ودنيانا، و كل عام وأنتم بخير.

No comments: