Friday, February 22, 2008

الأخطاء الصحية السبعة ... !

h

إذا كنت تذهب إلى السرير الساعة الواحده ليلاً، وتستيقظ الصباح وأنت متعب ! إذا أنت من بين الأشخاص الذين يعملون أخطاء صحية منها :

1- الإحتراق في الشمس:

كلنا يعلم أن أن كثرة التعرض للشمس يؤدي إلى أضرار كبيرة بالبشرة. التعرض للشمس يؤدي إلى زيادة إحتمالية التعرض لأشعة ضارة، التي بدورها تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة أو حتى إلى سرطان الجلد !

2- إغفال الإفطار:

أثناء النوم، عملية الأيض في الجسم تكون بطيئة، لذلك عندما تستيقظ فإن جسمك بحاجة إلى طعام حتى تعود عملية الأيض من جديد. إذا قمت بإغفال الإفطار، فإن طاقة جسمك تكون ضعيفة. محاولة إهمال الإفطار لغرض التقليل من السعرات الحرارية تؤدي إلى زيادة ملحوظة في شهية الشخص طوال اليوم مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في كمية الأكل وبالتالي زيادة في الوزن.

3- التدخين:

إذا كنت لا تعلم بأن التدخين مضر بالصحة- ليس مضر فقط بل مميت، فإنك إما أنك منكر لهذة الحقيقة ولا تريد تصديقها أو أنك من سكان الكهوف في آخر 30 عام!من أضرار التدخين تسببه بمرض سرطان الرئة وسرطان الحنجرة، و ظهور التجاعيد المبكرة، و العجز الجنسي و مشاكل الحمل لدى النساء.

4- إهمال رفع الأثقال:

يعتقد الجميع ان تمارين رفع الأثقال تؤدي إلى زيادة في الوزن، هذا صحيح ! ولكن ما يعرفة بعض الناس أن هذة الزيادة في الوزن هي في الحقيقة وزن العضلات وليست دهون. إذا كنت تريد جسما متألقا، ماعليك سوى إستخدام تمارين رفع الأثقال بالتدريج، وستحصل على نتائج إيجابيه بشكل أسرع مما كنت تتوقع.

5- عدم زيارة الطبيب:

يعتقد الجميع أن زيارة الطبيب بدون سبب هي مضيعة للوقت! ولكن أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بزيارة الطبيب كل ستة أشهر يتلافون الإصابة بالأمراض بإذن الله، ذلك بسبب إكتشاف المرض في مرحلة مبكرة تساعد على علاجة في أولى مراحلة، أو حتى الوقاية منه.

6- عدم النوم بما فيه الكفاية:

إكتشف الطب من خلال الدراسات والتحاليل ان الإنسان البالغ يحتاج إلى 8 ساعات من النوم على الأقل كل ليله حتى يستطيع القيام بمهام اليوم التالي على أكمل وجه. إذن لماذا تذهب إلى النوم متأخراً ؟؟

7- شرب السعرات الحرارية:

قد يكون كوب من كوفي لاتيه أو الحليب المخفوق من ستار بكس هو جزء من غذائك اليومي، ولكن هل تعلم انك تستهلك تقريبا جميع السعرات الحرارية ليومك في كوب واحد فقط !! مشروبات القهوه، المشروبات الغازية، والعصائر كلها تشتهر بكثرة السعرات الحرارية.

تمنياتي لكم بالصحة والعافية.

المقال مترجم من مجلة lifescript.com

No comments: