Thursday, January 31, 2008

عالم الثلج الحقيقي

قبل حوالي العامين، وبالتحديد في شهر مارس عام 2006 قمت برحلة إلى مدينة هلسنكي الفنلنديه، حيث تم إرسالي من قبل شركة الإتصالات السعودية لحضور دورة تدريبية لمدة اسبوعين. طبعا الفترة التي ذهبنا فيها كانت فترة شتوية، حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين عشرة إلى عشرين تحت الصفر (نعم من -10 إلى -20).

خلال هذة الإسبوعين، عشنا بين ركام الثلوج، وجبال الجليد، فالأنهار تحولت إلى أراضي يابسة، و المياه تجمدت في أنابيب المياه، والحدائق الخضراء أصبحت ملاعب لكرة الثلج. لم يكن بإستطاعتنا مغادرة السكن بدون الخوذة والشال المصنوعه من الصوف، و القفازات الجلدية. بالإضافة إلى عدة طبقات من الملابس الداخلية و الخارجية، العلوية و السفليه.

قد تكون هذة الرحلة صعبة التأقلم في البداية؛ و لكن لا أخفيكم سرا أنها كانت من اكثر الرحلات إثارة وتشويقا، فتجربة الثلج الحقيقي (ليست عوالم الثلج الصناعي في دولنا العربية و الآسيوية) كانت تجربة فريده و مثيرة، خصوصا أننا لا نشاهد الثلج كل يوم. وهذا يذكرني بأمر مهم للغاية، فكما أننا نندهش من مشاهدة الثلوج و الأمطار في بلاد الغرب، فهم يقصدون بلادنا من أجل الحصول على اللون البرونزي جراء التعرض لأشعة الشمس الحارقة التي تتمتع بها بلادنا، فسبحان من حرم وأعطى.


صور متفرقة من ثلوج هلسنكي




No comments: