Thursday, August 23, 2007

ذكريات من مدينة النور

بسم الله الرحمن الرحيم

في الفترة من مايو إلى أكتوبر عام 2005 أمضيت قرابة الثلاثة أشهر ونصف في هذة مدينة باريس الساحرة. فبعد إلتحاقي بشركة الإتصالات السعودية شهر مارس 2005، تقرر إرسالي أنا و إثنين من زملائي (عبدالرحمن وثامر) إلى فرنسا للتدرب على مشروع تفعيل خدمات البيانات.

بدأت رحلتنا الأولى والتي استمرت لمدة اسبوعين في شهر مايو. فبعد معاناة الحصول على الفيزا، و تدبير السكن توجهنا إلى باريس على طيران الإمارات. كانت رحلة موفقة ولله الحمد، خلال الإسبوعين حضرنا دورتين كل منها مدته اسبوع لدى شركة كبيرا. وبعد الإنتهاء من الدورتين عدنا إلى أرض الوطن للتحضير إلى الرحلة الأكبر. ما إن عدنا إلى الرياض، حتى بدأنا الإستعداد إلى الرحلة الأطول والتي سوف تستمر قرابة الثلاثة أشهر. بدأنا بالتحضير للفيزا، ومن ثم السكن و الحصول على الميزانية، بالإضافة إلى الملابس و الأغراض الشخصية.

حانت ساعة الصفر، و حلت الساعة التي نحزم فيها أمتعتنا و نغادر أرض الوطن. ففي يوم 23 يوليو 2005 كانت رحلتنا على الخطوط السعودية والمتوجهه إلى مطار تشارلز دي قول بباريس. وصلنا بحمد الله إلى باريس وتوجهنا إلى الفندق. أمضينا فيه ما يقارب الإسبوعين من المحكومية، وخلال هذة الفترة أخذنا نبحث عن شقة تكون بسعر معقول وفي حي جيد. وفعلا ولله الحمد وجدنا شقة غرفتين و صالة ودورتين مياه و مطبخ وكانت بسعر معقول وفي حي جيد. أمضينا حوالي الشهرين و نصف في هذة الشقة. وكانت أخر عشرة أيام منها في شهر رمضان.

خلال هذة الثلاثة أشهر أخذنا نجوب باريس طولا وعرضا، شمالا وجنوبا، فلم ندع مكانا سياحيا إلا وكان له نصيبا ن وقتنا. قمنا بزيارة متحف اللوفر، تجولنا بين جنباته، و إستكشفنا أسرار لوحاته و تماثيلة العتيقة، وقمنا بالتصوير مع لوحة الموناليزا. ومن أهم النشاطات التي قمنا بها الصعود إلى برج إيفل، فقد قررنا الصعود للطابقين الأوليين بإستخدام السلالم (بالإمكان الصعود بإستخدام المصاعد، ولكنه مهيء للنساء، كبار السن والأطفال). أما بقية الأيام فقط قضيناها بمقاهي ومطاعم شارع الشانزإليزيه.

خلال الثلاثة أشهر، كان هناك عدة أعياد منها عيد العمال، وعيد البنوك، بالإضافة لعدة أيام من الإضرابات المخطط لها مسبقا. أحد أيام الإضرابات كان إضراب الحاضنات (Nanny Strike)، وكان مقررا يوم الإثنين 16 أغسطس. بالمقابل كان اليوم الختامي لمهرجان جنيف مقررا يوم 14 أغسطس. فإتخذنا القرار أن نغادر إلى جنيف يوم السبت 14 أغسطس صباحا، والعودة تكون يوم الإثنين 16 أغسطس مساء. وفعلا قمنا بالذهاب إلى جنيف صباح السبت وحضرنا الحفل الختامي الذي كان أكثر من رائع. فمن الألعاب النارية، إلى مهرجان المأكولات العالمية وغيره. كما قمنا اليوم التالي بزيارة عدة أماكن في جنيف وضواحيها، قبل أن نغادر جنيف عائدين إلى باريس. كانت رحلة موفقة ولله الحمد.

في يوم 14 أكتوبر، كان اليوم المحدد للعودة إلى أرض الوطن. فقد توجهنا إلى المطار الساعة السابعة صباحا، وأقلعت بنا الطائرة الساعة الثانية عشرة ظهرا. وصلنا إلى أرض الوطن عند الساعة العاشرة مساء، بعد أن مررنا بمدينتي ميلان و جده. وبذلك أسدل الستار عن رحلة الأشهر الثلاثة، وعدنا إلى حياة العمل الطبيعية.


إفتتاحية !

السلام عليكم ومساء الخير
بسم الله أفتتح مدونتي الجديدة والتي أطلقت عليها إسم عالم أبو سلوم
سوف أطرح بمشيئة الله تعالى في مدونتي هذة الكثير من المواضيع الخاصة جدا والتي بكل تأكيد تتمحور حول إهتماماتي وهواياتي والمواقف التي أتعرض لها في حياتي اليومية

فأهلا بلا حدود وسهلا بلا قيود
أبو سلوم